علاج الورم الحليمي

علاج الورم الحليمي

علاج الورم الحليمي


علاج الورم الحليمي | فيروس الورم الحليمي البشري هو مجموعة من الفيروسات التي تلحق بال دي إن أي، حيث أن هذا الفيروس يعدي الجلد والأغشية المخاطية للإنسان وقسم من الحيوانات.

يوجد هناك ما يفوق المئة نوع من فيروس الورم الحليمي، وإن بعض هذه الفيروسات يسبب دمامل جلدية حميدة أو حليمات وهذا سبب تسمية هذا النوع بفيروس الورم الحليمي، والفيروسات تقترن بظهور الدمامل الشائعة حيث تنتقل بواسطة التلامس العادي للجلد، و سنتخصص بالحديث في مقال اليوم من موقع صحة المرأة للحديث عن علاج الورم الحليمي.

علاج الورم الحليمي بالأعشاب


سنتخصص بالحديث في أولى فقرات مقالنا عن علاج الورم الحليمي بالأعشاب، عن طريق النقاط الآتية:

  • وصفة الشاي الأخضر: حيث يتميز بخصائص مطهرة من البكتيريا والفيروسات، وتم صنع مراهم لعلاجها التي تسمى بمراهم فيريجين، حيث يتم تحضير المرهم مع قطرتين أو من الشاي الأخضر إلى زيت جوز الهند أو مع القرنفل.
  • وصفة زيت الثوم: حيث بعض الأدلة تدل على أن مستخلص الثوم يساعده على علاج الثآليل التناسلية، ويستطيع أيضاً وضع الثوم مباشرة على الثآليل، أو عن طريق مزجه مع خل التفاح.
  • وصفة خل التفاح: هو من أحد الطرق لعلاج فيروس الورم الحليمي البشري، فإن مكوناته مشابه إلى حد كبير بالأدوية الطبية، والتي تعمل على قتل فيروس الورم الحليمي.
  • وصفة عشبة العفص: إن العفص تكون فعاليته كبيرة في مقاومة الفيروسات وخصوصاً فيروس الورم الحليمي الذي يكون سبب في الثآليل.
علاج الورم الحليمي
علاج الورم الحليمي

علاج الورم الحليمي طبياً


سنتحدث في فقرة مقالنا هذا عن علاج الورم الحليمي طبياً، عن طريق النقاط الآتية:

  • الأدوية الطبية التي تصرف دون حاجة لوصفة طبية والتي تحتوي على حمض الساليسيليك، وقد يسبب هذا الدواء بالتحسس الجلدي، ويعمل على إزالة طبقات من الثآليل، وكمثال على المراهم هو مرهم إيميكويمود، وحمض الخليك الثلاثي الكلور.
علاج الورم الحليمي
علاج الورم الحليمي

تجربتي مع فيروس الورم الحليمي


سنتخصص بالحديث في فقرة مقالنا هذا عن تجربتي مع فيروس الورم الحليمي، عن طريق النقاط الآتية:

  • بدأت المعاناة معي عندما ظهر لي العديد من الثآليل المتنوعة والمختلفة في بشرتي، لكنني في بداية الحالة كنت اتجاهل سبب ظهور هذه الثآليل، واعتمدت أن هذه الإصابة تعود إلي إصابتي بالفيروسات المختلفة.
  • لجأت إلى استخدام المراهم المتنوعة والكريمات التي تعالج مشكلات البشرة كحب الشباب والعقد الداكنة، وظهورها في البشرة لكنها تختفي بشكل سريع.
  • لاحظت بعدها أن هذه الثآليل تختفي وتظهر بأشكال متعددة، مما دفعني لزيارة الطبيب المختص والاطمئنان على حالتي.
  • بعد أن أجرى الطبيب الفحوصات المناسبة أخبرني الطبيب أني مصاب بالفيروس ويعد من الأورام الحميدة، وهذه الكتل في البشرة في العديد من مناطق المختلفة من الجسم.
  • لم أكن أعرف عن المرض أي معلومات ولكن عرفت أن هذا المرض من الأمراض الخبيثة التي يممكن أن تسبب السرطانات، وأخبرني الطبيب المختص أنني قد أتيت في الوقت المناسب قبل تفاقم الأوضاع.
  • وصف لي الطبيب العديد من الأدوية والأعشاب المناسبة، وقد أخبرني باتباع سلسلة معينة من العلاجات.
أسئلة وأجوبة مختصرة

وفيما يلي بعض الأسئلة الشائعة مع أجوبتها المختصرة:

كيف أعرف أني شفيت من فيروس الورم الحليمي؟

لا يوجد هناك علاج محدد للفيروس، لكن يمكن حل للمشكلة التي قد يسببها الفيروس، ومنها الثآليل التناسلية، وخلايا عنق الرحم.

هل يمكن أن يختفي فيروس الورم الحليمي؟

لا يمكن اختفاء الفيروس بشكل كامل أو علاج للتخلص منه، وبما أن هذا الفيروس له العديد من الأنواع، ولكن أغلبها ينتقل عن طريق الجنس.

هل فيروس الورم الحليمي البشري خطير؟

إن إصابات فيروس الورم الحليمي البشري  معظمها لا يؤدي إلى السرطان، ولكن هناك أنواع معينة تسبب السرطان.

هل يمكن التخلص من الثآليل التناسلية للأبد؟

إن الثآليل التناسلية تحدث للشخص طالما أن الشخص لديه سلالات الفيروس الورم الحليمي البشري، حيث أن الحالات أقصى حد خلال عامين فقط.

بالتالي نكون قد تحدثنا في مقالنا هذا عن علاج الورم الحليمي، وقد تخصصنا بالحديث في مقالنا هذا عن علاج الورم الحليمي بالأعشاب،  وأيضاً عن علاج الورم الحليمي طبياً، وتجربتي مع فيروس الورم الحليمي البشري،  وتحدثنا عن الأسئلة الشائعة حول الفيروس.